في أول زيارة لها إلى البصرة، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة السيدة جينين هينيس-بلاسخارت: الأمم المتحدة ملتزمة بمساعدة مواطني البصرة.

البصرة، العراق، 18 شباط/ فبراير 2019 - أجرت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين هينيس-بلاسخارت زيارة إلى البصرة للاستماع مباشرة إلى آراء وشواغل المسؤولين المحليين والمجتمع المدني بشأن الوضع في المحافظة جنوبي العراق.

وخلال زيارتها التي استغرقت يوماً واحداً، وهي زيارتها الأولى للمحافظة منذ أن تولت مسؤولياتها ممثلةً خاصةً للأمم المتحدة في العراق قبل شهرين، التقت السيدة بلاسخارت بشكلٍ منفصل مع محافظ البصرة السيد أسعد العيداني ورئيس مجلس المحافظة السيد صباح البزوني، كما أجرت مناقشةً مع ممثلي المجتمع المدني والمتظاهرين.

وشهدت البصرة سلسلة من الاحتجاجات في العام الماضي، لا سيما من قبل الشباب البصريين الذين يطالبون بتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص العمل والقضاء على الفساد.

وفي كلمةً للصحفيين، قالت الممثلة الخاصة إن زيارتها تهدف إلى التعرف على الوضع في البصرة من حيث التنمية الاقتصادية وحالة الخدمات والجهود المبذولة لتلبية احتياجات المواطنين. وقالت "إن الأمم المتحدة ملتزمة بالعمل مع السلطات في البصرة من أجل تحسين ظروف الحياة هنا عاماً بعد آخر."

الصور للمكتب الإعلامي ليونامي/ سرمد الصافي

جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.