المفوض الأوروبي لإدارة المساعدات الإنسانية والأزمات يزور عيادة الرعاية الصحية الأولية ومركز المرأة المدعومين من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان في الموصل

بغداد، العراق في 21 فبراير 2019— زار يوم أمس المفوض الأوروبي لإدارة المساعدات الإنسانية والأزمات السيد كريستوس ستليانيدس ونائب رئيس الوزراء ووزير المالية البلجيكي السيد ألكسندر دي كرو مخيم حمام العليل للنازحين في الموصل وجالا في عيادة الرعاية الصحية الأولية ومركز المرأة المدعومين من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتخللت الزيارة لقاءات مع مسؤولين محلين ونساء تلقين خدمات الصحة الأولية في العيادة التي تقدم استشارات الصحة الإنجابية بما فيها الطب النسائي والرعاية لما قبل وبعد الولادة وتنظيم الأسرة. كما تضمنت الزيارة جولة في مركز المرأة حيث التقى الوفد الزائر بموظفي المركز الذين تحدثوا عن الخدمات المقدمة للنساء والفتيات في المخيم والتي تتضمن إدارة الحالات بأسلوب يركز على احتياجات الناجية بسرية تامة وعلى المتابعة والإحالة عندما تقتضي الحاجة وجلسات تثقيفية تعليمية وبرامج تدريبية وتوعوية مجتمعية وأنشطة حياتية تركز على صقل المهارات وتنميتها.

الجدير بالذكر أن الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الاوروبي وصندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق منذ العام 2015 كانت ولا تزال أساسية لضمان استمرار الخدمات التي يقدمها الصندوق في مجال الصحة الإنجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي حيث بلغ مجمل هذه المساهمات 21 مليون يورو.

بينما يتابع صندوق الأمم المتحدة للسكان جهوده للحصول على تمويل جديد، يستمر في تعزيز الخدمات المتكاملة التي يقدمها للنساء في عمر الإنجاب في مجالي الصحة الإنجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي في بعض عيادات الرعاية الصحية الأولية ومراكز المرأة.

وحصل صندوق الأمم المتحدة للسكان حتى 1 فبراير 2019 على 6.4 مليون دولار أمريكي ما يعادل نسبة 29 بالمئة من اجمالي 22 مليون دولار أميركي وهو ما يحتاجه الصندوق لدعم التدخلات الإنسانية في العراق في عام 2019 من أجل إستهداف 700,000 نسمة بخدمات الصحة الإنجابية و400,000 نسمة بخدمات الإستجابة لحالات العنف القائم على النوع الاجتماعي.

******
صندوق الأمم المتحدة للسكان: العمل من أجل عالم يكون فيه كل حمل مرغوبا فيه وكل ولادة آمنة، ويحقق فيه كل شاب وكل شابة إمكاناتهم
للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع القسم الإعلامي، الآنسة سلوى موسى عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

معلومات إضافية

  • Agency: UNFPA
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.