شعب اليابان يساند النساء في العراق بتمويل تبلغ قيمته 1.3 مليون دولار أميركي لصندوق الأمم المتحدة للسكان

بغداد – العراق، 3 مارس 2019 – أعلن ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق عن تثمينه لجهود اليابان ودعمها المستمر لبرامج ومشاريع الصندوق التي كانت آخرها مساهمة كريمة بقيمة 1,339,285 دولار أميركي لتعزيز الوصول لخدمات الصحة الإنجابية ودعم الإستجابة لحالات العنف القائم على النوع الإجتماعي في العراق.

فبالرغم من توجه العراق نحو إعادة الإعمار، إلا أن الإحتياجات الإنسانية ما تزال ملحة مما يجعل استمرار الخدمات التي أسسها صندوق الأمم المتحدة للسكان خلال الأزمة ضروري للنازحين والعائدين.

لذلك فإن هذا الدعم المالي من دولة اليابان سوف يضمن استمرار حصول المستفيدين على خدمات رعاية الولادة الطبيعية والولادة الطارئة وخدمات الصحة الإنجابية من خلال تمويل 21 عيادة للصحة الانجابية في العراق، وسوف يستخدم هذا الدعم أيضا لتقديم الخدمات للناجيات من العنف القائم على النوع الإجتماعي والدعم النفسي الإجتماعي في مراكز المرأة التي يدعمها صندوق الأمم المتحدة للسكان بالإضافة إلى رفع قدرات مقدمي الخدمات ودفع المجتمع المحلي لوضع حدّ للعنف القائم على النوع الإجتماعي.

وأعرب السفير الياباني في العراق السيد ناوفومي هاشيموتو عن التزام اليابان بتوفير الخدمات الضرورية للفئات المستضعفة بما في ذلك النساء والأطفال قائلاً: "لقد أقرت اليابان مؤخراً حزمة مساعدات جديدة للعراق تبلغ قيمتها 63 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك هذا المشروع وهو عبارة عن مساهمة في قطاع الصحة الإنجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي. ومع هذه المساعدة، يصل إجمالي المساعدات الإنسانية اليابانية للعراق إلى 500 مليون دولار."

وأضاف ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق الدكتور أولوريمي سوجنرو قائلاً: "إن التدخل في الوقت المناسب والصحيح لمنع وفيات المواليد والأمهات أمر مهمّ وضروري جدَاً، وهذا التمويل سوف يمكن صندوق الأمم المتحدة للسكان من التدخل في الوقت المناسب وبدرجة عالية من الكفاءة للاستجابة السريعة لاحتياجات الصحة الإنجابية والقضايا المتعلقة بحالات العنف القائم على النوع الإجتماعي في ست محافظات عراقية."

وتستمر دولة اليابان في لعب دور رئيسي في دعم عمليات صندوق الأمم المتحدة للسكان للإستجابة لإجتياجات النساء والفتيات في العراق، حيث بلغ مجموع مساهماتها خلال الأربع سنوات الماضية 10,552,085 مليون دولار أميركي.

وحصل صندوق الأمم المتحدة للسكان حتى 1 فبراير 2019 على 6.4 مليون دولار أمريكي ما يعادل نسبة 29 بالمئة من اجمالي 22 مليون دولار أميركي وهو ما يحتاجه الصندوق لدعم التدخلات الإنسانية في العراق في عام 2019 من أجل إستهداف 700,000 نسمة بخدمات الصحة الإنجابية و400,000 نسمة بخدمات الإستجابة لحالات العنف القائم على النوع الاجتماعي.

******

صندوق الأمم المتحدة للسكان: العمل من أجل عالم يكون فيه كل حمل مرغوبا فيه وكل ولادة آمنة، ويحقق فيه كل شاب وكل شابة إمكاناتهم
للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع القسم الإعلامي، الآنسة سلوى موسى عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
United Nations Population Fund

معلومات إضافية

  • Agency: UNFPA
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.