أستراليا تتبرع بمبلغ 6,1 مليون دولار لتحسين إيصال المياه النظيفة الى الأطفال في جنوب العراق

بغداد ، 19 آذار 2019 – في ذكرى اليوم العالمي للمياه الموافق يوم يوم 22 آذار 2019، تتقدم منظمة اليونيسف بالشكر الى حكومة أستراليا لمنحها تبرعاً سخياً قدره 6,1 مليون دولار أمريكي لدعم توفير خدمات المياه والصرف الصحي الى الأطفال المحرومين في العراق.

لقد تسببت سنواتٍ من الصراع والنزوح الجماعي وتغير المناخ وقلة الاستثمارات في خدمات منظومة المياه في خلق أزمة نقص في المياه في مناطق واسعة من البلاد.

يقول بيتر هوكينز ، ممثل اليونيسف في العراق: " لا يمكن المغالاة في التأكيد على احتياجات الأطفال في المحافظات الجنوبية. هناك حاجة ماسة لوضع الاستثمارات الفورية والطويلة المدى في خدمات المياه والصرف الصحي الأساسية، لا سيما في المحافظات الأكثر تضرراً مثل البصرة وذي قار والديوانية".

وعلقت سفيرة أستراليا الى العراق، الدكتورة جوان لوندز قائلة "يسر الحكومة الاسترالية أن تتعاون مع اليونيسف في توفير مياه الشرب المأمونة للمجتمعات المحرومة ومنع إصابة الأطفال بالأمراض المنقولة بواسطة المياه التي يمكن الوقاية منها ".

ستعزز منحة أستراليا السخية عمل اليونيسف في المحافظات الجنوبية وستزيد من فرص حصول أكثر من 3,8 مليون طفل على خدمات المياه الكافية والآمنة. كما ستساهم في تحسين حصول 1,7 مليون أسرة على خدمات الصرف الصحي في المراكز الصحية والمدارس وتعزيز القدرات الوطنية في الإدارة المتكاملة لموارد المياه في أربع محافظات.

ملاحظات للإعلاميين:
• قامت اليونيسف خلال عام 2018 بنصب خمس مضخات مياه في أهم مشروع ماء في البصرة، وأجرت "إصلاحات سريعة" في أربعة مرافق رئيسية لمعالجة المياه لضمان حصول نحو 750,000 نسمة على كميات مياه أكثر.
• تم نشر رسائل توعية تثقيفية حول المياه المأمونة وأهمية ترشيد استهلاك المياه على أكثر من 50,000 طفل في المناطق الأكثر حرماناً من المياه.


###
لمزيد من التفاصيل ، يرجى الاتصال:
زينة عوض ، اليونيسف العراق ، عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ، +964 782 782 0238
ليلى علي ، اليونيسف العراق ، عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ، +964 780 9258 542

معلومات إضافية

  • Agency: UNICEF
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.