المغنية المشهورة برواز حسين والالاف من معجبيها يدعمون حملة اليونسكو متحدون_مع_التراث

اربيل، اقليم كردستان في العراق – 11 حزيران 2015:  تجمع الالاف من الناس اليوم لمشاهدة المغنية الكردية  برواز حسين تغني دعما لحملة اليونسكو #متحدون_مع_التراث. 

 

نظمت الحفلة  من قبل مكتب اليونسكو للعراق وكانت مدعومة من  قبل حكومة اقليم كردستان ، وزارة الشؤون الخارجية النرويجية وفندق روتانا. 

 قال ممثل اليونسكو في العراق السيد اكسل بلات "اليوم، يجمعنا التراث الثقافي والموسيقى لنستطيع من خلال الموسيقى ان نرسل رسالة عن أهمية الوحدة والتضامن من اجل حماية تراثنا. نحتفل اليوم مع بعض بوجود قلعة اربيل كخلفية مدهشة وموقع تراث عالمي ...وتراث الإنسانية ككل." 

 بعد ان ادت المغنية  برواز حسين مجموعة من الأغاني التقليدية والمعاصرة  انشدت الجمهور بالإنضمام اليها لدعم حملة #متحدون_مع_التراث .

 وترتكز حملة #متحدون_مع_التراث العالمية، التي أطلقتها المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا في العراق في 28 آذار \مارس 2015، على الاستفادة من الإمكانات التي توفّرها شبكات التواصل الاجتماعي بغاية التشجيع على حماية التراث المعرض للخطر في العراق و أماكن اخرى، ولنشر رسائل تتيح مكافحة ترويج  الكراهية والتعصب والعنف  مع رسائل تروج الوحدة والتضامن. 

 وبهذه المناسبة تم الاحتفال ايضا باليوم العالمي للتنوع الثقافي من اجل الحوار والتنمية، يوم منشود للتركيز على الامكانية الكبيرة للتنوع وبناء الحوار، تعزيز التماسك الاجتماعي وترويج التنمية المستدامة.

 

معلومات إضافية

  • Agency: UNESCO
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.