دعم تعزيز إعادة التأهيل العمراني في المناطق المحررة حديثاً "ترميم الوحدات السكنية لجامعة الأنبار في الرمادي"

افتتح برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات) في 4تشرين الأول عام 2016 موقع الوحدات السكنية التي تم ترميمها في جامعة الأنبار التي تقع في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار. حيث تم تنفيذ ترميم الوحدات السكنية ضمن مشروع بعنوان "تعزيز إعادة التأهيل العمراني في المناطق المحررة حديثاً في العراق" بمنحة كريمة من حكومة اليابان.

كما غيرها من المرافق العامة والبنى التحتية الرئيسية في المدينة، كانت مباني جامعة الأنبار واحدة من أوائل المواقع التي تعرضت للتدمير إلى حدٍّ كبير من قبل تنظيم داعش الإرهابي. وقد لحقت أضرار بالغة بقاعات الدراسة والمباني السكنية في الجامعة. وقام برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بترميم 92 وحدة سكنية في مجمع الجامعة للطالبات، والتي يمكن أن تستوعب حوالي 400 شخص، لتكون جاهزة لبداية الفصل الدراسي الجديد في منتصف تشرين الأول عام 2016. علماً أن الوحدات السكنية مجهزة بالماء والصرف الصحي و الكهرباء والمراوح السقفية.

يدعم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية أنشطة إعادة الإعمار التي يقودها المجتمع المحلي في المناطق التي تعرضت للكوارث. ويمثل الدعم الحالي لإعادة تأهيل الوحدات السكنية في جامعة الأنبار تدخلاً مُكملاً ضمن برنامج إعادة التأهيل الحضري للمنظمة. كما أكدَّ ممثل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات) في العراق، الدكتور عرفان علي، في هذا الحدث أن "النهج المجتمعي في إطار مبادرة إعادة التأهيل الحضري يُساعد أفراد المجتمع اجتماعياً واقتصادياً، ويُمَكِّنهم من تخطيط وإدارة أنشطتهم من أجل مجتمعٍ أكثر سلاماً واستقراراً". وأضاف أن إعادة تفعيل دور الجامعة سَيُسهم في تسريع عودة النازحين وشدّدَ على أهمية التركيز على دعم الطالبات لدعم عودتهن للنشاط البحثي والأكاديمي وللعب دور فاعل كعناصر للتغيير الإيجابي والبنّاء في المجتمع.

لمزيد من المعلومات، الاتصال بـ:
آلان ميران
الاتصلات والنشر
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Mobile: + 964 750 342 7036

معلومات إضافية

  • Agency: UN-HABITAT
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.