مكتب حقوق الإنسان التابع لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) ينظم دورة تدريبية لضباط الشرطة في حلبجة

حلبجة ، العراق ، 30 آب 2018 - أكمل ضباط الشرطة في مدينة حلبجة دورة تدريبية لمدة يومين نظمها مكتب حقوق الإنسان التابع لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) حول المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان المتعلقة بعمل الشرطة.

الدورة التدريبية في 29 و 30 آب، تحت عنوان "حقوق الأشخاص قيد التحقيق"، هي جزء من سلسلة من الأنشطة التي يقوم بها مكتب حقوق الإنسان في يونامي لدعم المؤسسات الإقليمية ومنظمات المجتمع المدني في حماية حقوق الإنسان وتعزيزها في إقليم كردستان. وحضر الدورة 40 ضابطا (39 رجلا وامرأة واحدة) من مديرية الشرطة في حلبجة.

درست الدورة التدريبية المبادئ والمفاهيم العامة لقانون حقوق الإنسان، بما في ذلك آليات الأمم المتحدة للإبلاغ والاستعراض والتزامات الدولة. كما تناول حقوق الأشخاص المحتجزين بموجب القانون الدولي والعراقي وقانون اقليم كردستان، ودور الشرطة في حماية حقوق حرية التعبير والتجمع.

وفي ملاحظات افتتاحية، أعرب السيد إيريك هوسكث من مكتب حقوق الإنسان التابع لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) عن أمله في أن تساعد الدورة التدريبية المشاركين على النظر الى قانون حقوق الإنسان كأداة، والأمم المتحدة كشريك ، لأداء عملهم الهام بأعلى المعايير.

وقال رئيس قسم شرطة مدينة حلبجة ، السيد برزان عثمان محمد ، إن الدورة التدريبية كانت حاسمة لنشر الوعي بين أفراد الشرطة وتحسين مهاراتهم. " من المهم لنا أن نتعلم أفضل الممارسات لمعاملة المحتجزين ونطور وعينا بحقوق الإنسان الهامة التي نوقشت في التدريب. وبما أن شرطة المحافظة لدينا جديدة للغاية ، فنحن بحاجة إلى دعم وتدريب بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) ونشعر بالامتنان للبعثة لقدومها إلى مدينة حلبجة ”.

***************

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالسيد سمير غطاس مدير المكتب الإعلامي/ المتحدث الرسمي

باسم بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)

تليفون: 009647901931281 بريد اليكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

أو الاتصال بالمكتب الإعلامي لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) على البريد الاليكتروني التالي:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

معلومات إضافية

  • Agency: UNAMI
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.