بغداد، 7 تموز 2014 – قاد فريق تابع للأمم المتحدة يتألف من خبراء منظمة الأمم المتحدة للطفولة يوم أمس بعثته الإنسانية الثانية في سنجار، غربي محافظة نينوى، حيث نزحت قرابة 8,000 الآف اسرة من قضاء تلعفر المجاور. وكانت البعثة الأولى قد نفذت بتاريخ 28 حزيران الماضي.

جنيف، 2 يوليو 2012 : أشعر بقلقٍ بالغ إزاء الوضع الإنساني في العراق حيث فر أكثر من 1.2  مليون إنسان من منازلهم خشيًة على حياتهم. وبينما يزداد الوضع الأمني سوءًا، أصبح أكثر قلقًا بشأن العائلات المعوزة جدًا للماء والطعام والمأوى والرعاية الصحية وخدمات النظافة والحماية من العنف. إنَّ سوء الظروف المحيطة ودرجات حرارة الصيف الملتهبة لتزيد وضع الأطفال الأكثر عرضة للمرض وسوء التغذية سوءًا.

بغداد 28 حزيران 2014: أعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيد نيكولاي ملادينوف عن بالغ قلقه إزاء البعد الطائفي المتصاعد للقتال في العراق  الى جانب التقارير المستمرة في الورود والتي تفيد بأن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وجماعات مسلحة اخرى تنفذ أعمال قتل بحق أفراد  من المجتمعات الدينية والعرقية بمافي ذلك المسلمين الشيعة والشبك والايزيديين والمسيحيين والتركمان.

أربيل، العراق- أنهت إرثارين كازين، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الأربعاء زيارتها إلى العراق التي استغرقت يومين التقت خلالها ببعض الأسر التي فرت من العنف الدائر في مدينة الموصل. كما عقدت خلال هذه الزيارة محادثات رفيعة المستوى مع حكومة إقليم كردستان ومسئولين آخرين.

بغداد، 22 يونيو/  حزيران 2014   -  أدانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) ومنظمة الصحة العالمية بشدة الهجمات على المرافق الصحية في العراق وأعربتا عن قلقهما إزاء تداعيات  ذلك الخطيرة على العاملين في المجال الطبي والمرضى والبنى التحتية الصحية.

20 حزيران 2014 – يساورني قلق بالغ إزاء الوضع الإنساني الذي يعيشه مئات الآلاف من النساء والأطفال والرجال في العراق ممن اضطروا الى ترك منازلهم بسبب التصاعد الأخير في النزاع العنيف.

باريس، 17 حزيران \ يونيو – أعربت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، عن قلق المنظّمة جرّاء ارتفاع حدّة العنف في العراق وما تؤدّي إليه من تجدّد المعاناة البشرية والخسارة في الأرواح في البلاد.

جدد الأمين العام للأمم المتحدة ادانته للتصاعد الكبير لأعمال العنف في العراق على يد الجماعات الارهابية بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام. إن التقارير الواردة بشأن الإعدامات الجماعية أمر  مثير للقلق وتؤكد على ضرورة تقديم مرتكبيها بشكل عاجل للعدالة.

الصفحة 21 من 21
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.