بغداد ، 19 آذار 2019 – في ذكرى اليوم العالمي للمياه الموافق يوم يوم 22 آذار 2019، تتقدم منظمة اليونيسف بالشكر الى حكومة أستراليا لمنحها تبرعاً سخياً قدره 6,1 مليون دولار أمريكي لدعم توفير خدمات المياه والصرف الصحي الى الأطفال المحرومين في العراق.

9 مارس 2019 – شهد مستشفى هيفي للأطفال في محافظة دهوك تحسن معدل بقاء الأطفال على قيد الحياة من الذين يعانون من حالات حادة بشكل كبير منذ أن بدأت منظمة الصحة العالمية بتوفير الدعم لوحدة العناية المركزة للأطفال قبل أكثر من ثلاث سنوات. شكراً لمكتب المساعدة الخارجية للكوارث التابع للولايات المتحدة (أوفدا) وحكومة الكويت اللذان ساعدا في تجهيز الوحدة بأسرّة ومعدات طبية.

اليونيسف تسابق الزمن من أجل حماية أكثر من 151,000 طفلاً نازحاً

بغداد ، 10 كانون الأول 2018 – فيما يتم تكريم ناديا مراد ، الناشطة اليزيدية والناجية من العنف القائم على نوع الجنس، بجائزة نوبل للسلام ، توجه اليونيسف الأنظار إلى محنة مئات الآلاف من الأطفال النازحين في العراق والذين تتعرض حياتهم للخطر بسبب التجمد وانخفاض درجات الحرارة والفيضانات التي اكتسحت أجزاء كبيرة من البلاد.

تحت رعاية رئيس وزراء حكومة العراق د. عادل عبد المهدي، سيتم إطلاق نتائج المسح العنقودي المتعدد المؤشرات السادس، وستقوم حكومة العراق في المركز والاقليم، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ، بالكشف عن أكثر التقارير شمولاً حول الأطفال منذ سبع سنوات.

بغداد، 10 آب 2017 - فرضت عقود من النزاعات وقلة الاستثمار ضغوطاً هائلة على نظام الرعاية الصحية في العراق، والتي يدفع ثمنها النساء الحوامل وأطفالهن بحياتهم.

بغداد، 29 حزيران 2017 – "لا يزال آلاف الأطفال محاصرين بالعنف المستمر بلا هوادة في أحياء المدينة القديمة في غرب الموصل، مع اشتداد القتال خلال الساعات الماضية.

بغداد، 20 شباط 2017 – تستمر الأزمة في العراق بتهجير السكان من ديارهم مما أدى إلى موجات من النزوح الجماعي.

بغداد، 18 كانون الأول 2016 - أطلقت وزارة الصحة العراقية اليوم، بالتنسيق مع وزارة صحة إقليم كردستان وبدعم من منظمتي اليونيسف والصحة العالمية، حملة الاثنى عشر يوماً لتحصين الأطفال في العراق ضد شلل الأطفال والحصبة .

بغداد، 2 كانون الأول 2016 – مع تعمق الأزمة في العراق، تستمر اليونيسف لتكون في الخطوط الأمامية لتلبية الاحتياجات العاجلة للفتيات والفتيان الأكثر ضعفا في البلاد، وذلك بدعمٍ لا يُقدر بثمن من الجهات المانحة.

بغداد، 30 تشرين الثاني 2016 – بحسب التقارير، لا يستطيع نحو نصف عدد الأطفال مع عائلاتهم في الموصل من الحصول على المياه النظيفة بعد أن تم تدمير خط إمداد المياه الرئيسي وسط الصراع الدائر.

الصفحة 1 من 2
جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.