جنيف، سويسرا، 27 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017 - أطلق مكتب حقوق الإنسان التابع لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) جولةً دراسيةً للمنظمات غير الحكومية في العراق وإقليم كردستان العراق. وتُركّز الجولةُ الدراسيةُ على المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، بما في ذلك كيفيةُ حصول المنظمات غير الحكومية على مركزٍ استشاري. ويستفيد من هذه الجولة الدراسية ممثلون عن 17 منظمةٍ غيرِ حكوميةٍ ومؤسساتٌ ذاتُ صلةٍ في العراق وإقليم كردستان العراق (12 رجلا و5 نساء).

بغداد / جنيف (27 تشرين الثاني 2017) - حثّت مقرّرة الأمم المتحدة الخاصة المعنيّة بحالات الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسفاً السيدة أغنيس كالامارد عقب مَهمةٍ رسميةٍ لها حكومةَ العراق على ضمان أن تُترجم الهزيمة العسكرية لداعش إلى انتصارٍ للمساءلة وإنهاء للإفلات من العقاب.

جنيف (2 تشرين الثاني/نوفمبر 2017) – خلُص تقرير للأمم المتحدة إلى أن ما يُطلق عليه اسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، والذي يُعرف اختصاراً "بداعش"، ارتكب مجموعة من الانتهاكات الخطيرة والممنهجة التي ترقى إلى مستوى "الجرائم الدولية"، وذلك خلال الحملة العسكرية التي استمرت على مدى تسعة شهور بهدف تحرير مدينة الموصل في العراق.

اربيل \ السليمانية ، 19 تشرين الاول 2017 – نفذت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق - مكتب حقوق الإنسان الاقليمي بأربيل دورة تدريبية لبناء قدرات المدرسين والمدرسات في تدريس حقوق الانسان في المدارس.

كلار/ إدارة كرميان، العراق، 3 تشرين الأول 2017 – في إطار برنامجه للدعم التقنيّ المقدّم إلى منظمات المجتمع المدني، أطلق مكتب حقوق الإنسان التابع لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) "دورةً لإعداد المدرّبين على منهجيات التدريب في مجال تعزيز حقوق الإنسان والتعايش" في قضاء جلولاء بمحافظة ديالى.

جنيف (في 22 آب/ أغسطس 2017) – أشار تقريرٌ نشرته الأمم المتّحدة اليوم إلى أنّه على الحكومة العراقيّة أن تضمن حصول آلاف النساء والفتيات اللواتي نَجوْنَ من الاغتصاب وغيرها من أشكال العنف الجنسيّ الأخرى الذي مارسه مقاتلو تنظيم داعش، على العناية والحماية والعدالة، وألاّ يواجه الأطفالُ ثمرةُ هذا العنف، حياةً تشوبها الإساءة والاعتداء.

تدريب في مجال حقوق الإنسان في بغداد

جميع الحقوق محفوظة United Nations Iraq © 2019.